احسب مؤشر كتلة الجسم

هنالك العديد من الأسباب تجعل الأشخاص يريدون خسارة الوزن. غالبًا ما يكون بسبب مظهرهم، ولكن في حالة زيادة الوزن بشكل مؤكد (مؤشر كتلة الجسم ≥ 25)، إذًا هناك سبب كافي لاتخاذ قرار صارم لخسارة الوزن.

تزيد زيادة الوزن من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وأنواع معينة من السرطان. إن الأمراض المزمنة تؤثر على جودة حياة الأشخاص وقد يحتاجون إلى الأدوية للتخفيف من أعراضها المزمنة. يمكن أن تؤدي السمنة الشديدة الغير المعالجة أيضًا إلى تقليل متوسط العمر المتوقع وانخفاض جودة الحياة.

 لذلك، هناك سبب وجيه لفعل شيء حيال زيادة الوزن.

في الدنمارك، نسبة الوزن الزائد والسمنة المفرطة في تزايد. تظهر أحدث الدراسات من المجلس الوطني للصحة أن 51٪ من السكان البالغين الدنماركيين يعانون من زيادة الوزن، منهم تقريبًا 17٪ يعانون من زيادة الوزن الشديدة على المستوى الوطني، هذا يتوافق مع أكثر من 1.75 مليون دانماركي بالغ يعانون من زيادة الوزن، منهم حوالي 900000 يعانون من زيادة الوزن الشديدة.


احسب مؤشر كتلة جسمك

00
00

مؤشر كتلة الجسم

حالة

ما هو مؤشر كتلة الجسم؟

مؤشر كتلة الجسم يرمز إلى كتلة الجسم وهو وسيلة لمعرفة ما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن
close

ما هو مؤشر كتلة الجسم (BMI)؟

هنالك علاقة طردية بين فرط عدد السعرات الحرارية المتناولة يوميًا والسمنة، بحيث تكون السعرات الحرارية المتناولة أكثر من السعرات الحرارية الي يستخدمها الجسم للحصول على الطاقة. هناك عدة طرق لتقييم ما إذا كان الشخص يعاني من زيادة الوزن. مؤشر كتلة الجسم (BMI) هو واحد منهم. إذا كان مؤشر كتلة جسمك أعلى من 25، فإنك تعاني من زيادة الوزن. يمكنك رؤية أقسام مؤشر كتلة الجسم أدناه. ومع ذلك، يعتبر مؤشر كتلة الجسم مقياسًا نظري لدرجة زيادة الوزن، لأنه لا يذكر شيئًا عن مقدار الوزن الذي تمثله الدهون والعضلات.

بما أن العضلات تزن أكثر من الدهون. لذلك، إذا كنت شخص رياضي ولديك عضلات بنسبة جيدة، فسيكون مؤشر كتلة الجسم لديك مرتفعًا – ولا تعد مصنفًا بزيادة الوزن. لهذا السبب، غالبًا ما يكون قياس خصرك تعبيرًا أفضل بكثير عما إذا كان يجب عليك إنقاص الوزن أم لا.

إن مؤشر كتلة الجسم الذي يزيد عن 25 وقياس الخصر أكثر من 88 سم للنساء و102 سم للرجال يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. إن فقدان الوزن هو الطريقة الأكثر فاعلية لتقليل محيط الخصر لديك وبالتالي خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

في الرسم البياني أدناه، يمكنك رؤية العلاقة بين قياسات الخصر ودرجة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، فيجب أن يكون مقدار الطاقة (السعرات الحرارية) المتناولة أقل من مقدار الطاقة (السعرات الحرارية) المصروفة، للتأكد من حصول عجز في السعرات بالتالي إنقاص الوزن. الجسم عبقري، لأنه إذا أكلت وشربت كثيرًا، تتحول الطاقة الزائدة إلى دهون، يتم تخزينها على شكل دهون في الجسم لاستخدامها لاحقًا. ومع ذلك، في عصرنا وفي منطقتنا من العالم، ليس الأمر بهذه البراعة، لأننا لا نحتاج أبدًا إلى مخزون من الدهون الزائدة، وعلى مر السنين سوف يعتاد الكثيرون على تناول الكثير من الطعام كل يوم، مما سيؤدي إلى زيادة الوزن ومع الزمن سيؤدي إلى السمنة المفرطة.


باقة دايت نوبو الغذائية لمدة أسبوعين

تركيبة نظام نوبو قليل جدًا بالسعرات الحرارية وغنية بالبروتين والألياف وتوفر تقريبًا 800 سعرة حرارية يوميًا.

نوبو يؤمن الكمية المناسبة من جميع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك ليوصلك بأمان إلى خط النهاية.


BMI=0-18.4

يظهر مؤشر كتلة جسمك أنك تعاني من نقص الوزن. نوصيك باستشارة بطبيبك للحصول على التوجيه فيما يتعلق بوزنك. كثير من الناس لا يعرفون أن نقص الوزن غير صحي، لكي تتمتع بصحة جيدة من المهم أن يكون لديك وزن صحي.

BMI= 18.5-25

يُظهر مؤشر كتلة الجسم أنك تمتلك وزن طبيعي. لا نوصي بفقدان الوزن أو البدء في اتباع نظام غذائي. أفضل شيء بالنسبة لك هو الاستمرار في تناول الطعام الصحي والمتنوع والحفاظ على نمط حياتك المليء بالنشاط. في حال واجهت أيام تقوم فيها بالإفراط بالأكل أو تقوم بالكثير من الخيارات الغذائية غير الصحية، يمكنك البدء بتجربة بدائل الوجبات من نوبو للحفاظ على وزنك.

BMI= 25.1-30

يُظهر مؤشر كتلة الجسم لديك زيادة في الوزن. إذا كان مؤشر كتلة جسمك أعلى من 27، فإنك معرض لخطر الإصابة بأمراض زيادة الوزن ومع ذلك، لتقييم صحتك سيكون من المناسب استخدام عدة مقاييس مختلفة. إذا كنت امرأة يزيد قياس خصرها عن 88 سم، أو كنت رجلاً بقياس خصر يزيد عن 102 سم، فأنت معرض لخطر الإصابة بأمراض زيادة الوزن. من المهم جدًا أن تبدأ في خسارة الوزن وعدم زيادة أي وزن إضافي!

 من الطرق الجيدة لفقدان الوزن هو اتباع نظام غذائي قليل جدًا بالسعرات الحرارية (VLCD). يرمز “VLCD” إلى نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ويعني أنك تحصل على عدد محدود من السعرات الحرارية في فترة زمنية محدودة. يمكن أن يمنحك نظام نوبو الغذائي فقدانًا سريعًا وآمن وفعال للوزن، تم إثبات ذلك في الدراسات السريرية.


BMI >30

إذا كان مؤشر كتلة جسمك 30 أو أعلى، فأنت تعاني من السمنة المفرطة. لديك خطر متزايد للإصابة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات الدهون وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2. يمكن أن يساعدك نظام نوبو الغذائي في إنقاص الوزن وبالتالي تحسين مؤشر كتلة الجسم. ومع ذلك، نوصيك بالاتصال بطبيبك للحصول على المشورة والتوجيه فيما يتعلق بوزنك.

Sale Off
بار الوجبة الواحدة - نكهة التوفي المقرمشة - نوبو دايت
16.00 ريال سعودي
Sale Off
بار الوجبة الواحدة - نكهة التوفي المقرمشة - كرتون يحتوي على 24 بار - نوبو دايت
384.00 ريال سعودي288.00 ريال سعودي
Sale Off
بار الوجبة الواحدة - نكهة الشوكولاتة - نوبو دايت
16.00 ريال سعودي
Sale Off
بار الوجبة الواحدة - نكهة الشوكولاتة - كرتون يحتوي على 24 بار - نوبو دايت
384.00 ريال سعودي288.00 ريال سعودي
Sale Off
بار الوجبة الواحدة - نكهة الكراميل - نوبو دايت
16.00 ريال سعودي
Sale Off
بار الوجبة الواحدة - نكهة الكراميل - كرتون يحتوي على 24 بار - نوبو دايت
384.00 ريال سعودي288.00 ريال سعودي
Sale Off
باقة 4 أسابيع من نوبو - ١٦٨ وجبة + شيكر هديه - نوبو دايت
3,622.50 ريال سعودي2,898.00 ريال سعودي
Sale Off
باقة الأسبوعين من نوبو - ٨٤ وجبه + شيكر هديه - نوبو دايت
1,811.00 ريال سعودي1,539.00 ريال سعودي