تعرف على فوائد الكوركومين

 
من المعروف أن الكوركومين يمتلك خصائص قوية كمضاد للالتهاب. فقد أجريت دراسة سريرية تجريبية لتقييم سلامة وفعالية الكوركومين وحده، وفي مزيج مع مسكن الألم ديكلوفيناك الصوديوم في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي النشط, خمسة وأربعون مريضاً تم تشخيصهم بالتهاب المفاصل الروماتويدي النشط حيث تم اختيارهم بصورة عشوائية وتقسيمهم لثلاث مجموعات حيث تم إعطائهم الكوركومين ومسكن دايكلوفيناك الصوديوم ( 50 ملغ) وحده أو مزيجاً. تبين أن المرضى في إحدى المجموعات الثلاث الذين تناولوا الكوركومين وحده ظهرت عليهم أعلى نسبة من التحسن في الدرجات الإجمالية وكانت هذه الدرجات أفضل بكثير من المرضى الذين تناولوا ديكلوفيناك وحده.
 
يعتبر الكوركومين من مستخلصات نبتة الكركم الأكثر أماناً, حيث أنه متعدد الفوائد
صحة المفاصل
الكوركومين يدعـــم صحــة المفاصــل والعظـــام ويقلــــل من الألــــم كونه مضاداً طبيعيـاً للالتهابات
الغازات وعسر الهضم
يستخدم في الطب العشبي للمساعدة في الهضم، والمساعـــدة فــي تخفيف عسر الهضم و طــــارد للغازات، وزيـــادة إفــــراز العصارة الصفراوية من قبل الكبد و تحفيز انقباض المـرارة.
صحة البشرة
الكوركومين هو مصـــــدر كبيـــــر لمضــادات الأكسـدة التي تســــــاعد في محاربة الجذور الحــــرة وبالتالي يحفز نضاره البشـــرة ومقاومـــة الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة.
صحة الكبد
يعـــزز الكوركوميـــن التخلص من السمــــوم بشكـــل طبيعــي وفعال مـن خلال تحفيــز انزيمات الكبد بازالة السمـــوم الضـــارة التي تؤثـــر سلباً على الصحة العامة.
التحكم في الوزن
يعتبر الكوركومين عنصرا هاماً بمساعدة التحكم بالوزن عن طريـــق تحفيــــز الكبد على حرق الدهــون بالإضافة إلى التقليـــل من تكـــون الانسجـــة الدهنية و زيـاده معـدل حـرق الدهــــون في الجســم مما يساعـــد في الحصــول علي وزن مثــالي بطريقـــة آمنـــه وطبيعيــــة.
 
صحـة القــلب
 يمكن أن يقلــل الكركم من خطـر الإصابــة بأمراض القلــب، كما أنــه يقلل من الإلتهاب والتأكسد ويعمـل على تحسين صحــة النسيـــــج البطانـــــي للقـــــــلـب